منتدى الببغاء الأفريقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ندااااء عااااجل الى خبراء تربية الببغاء الرمادي

Mo0ody
مجرد رأي9
هاوي جديد
7 مشترك

ندااااء عااااجل الى خبراء تربية الببغاء الرمادي Empty ندااااء عااااجل الى خبراء تربية الببغاء الرمادي

مُساهمة من طرف هاوي جديد الثلاثاء يونيو 29, 2010 12:15 am

السلام عليكم
ارحب بالجميع ويسعدني ويشرفني تواجدي بين اعضاء هذا المنتدى الجميل
ندش فاالموضوع يالربع انا اول مرة اشتري ببغاء قولوا مبروك رمادي طبعا
ومن يوم اخذته وهو يصيح يجعر على قولكم المهم وبس اقرب منه شف التجعير اللي يحبه قلبك وبصراحة نرفزني لين بغيت ابيعه وافتك
جات في بالي فكرة قلت ياولد خش النت وشفلك معلومات عنه كان اطيح عليكم في هالمنتدى والله واتصفح واخذ معلومة منه ومعلومة منه
ايييه جاا وقت التطبيق مع ببغائي حبيب قلبي والله واسميه اسم خلاف ماهو عليه اللي هو اسم رايق كيف بس الاسم
المهم صرت اجوعه واجيب الأكل صرت اشبعه لين ينتفخ من العاافية مافي فايدة تجعير وعض وشي ينرفز
قلت ياولد خلني اروشه طبعا حسب معلومة اخذتها والله واروح يم محلات بودي شوب ونكتار واخذت كم طقم يستاهلكم
وبديت الترويش وصرت ارشه بالشطاف وامد يدي من جهة يطلع عليها وكررت العمليه لين صار يطلع على يدي وخف تجعيره
السؤااال الحين صار له اسبوعين وحنا اصحاب بس اول مااقرب يجعر وبعدين يسكت انا قاهرني تجعيره مع العلم انه يطلع على يدي
وياكل من يدي متى ينتهي التجعير ويبدا يصفر ويجيب اصوات غريبة
هذا مو استفساار هذا قصة ندااااء عااااجل الى خبراء تربية الببغاء الرمادي Icon_biggrin

هاوي جديد
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 1
السكن : الطائف

ندااااء عااااجل الى خبراء تربية الببغاء الرمادي Empty رد: ندااااء عااااجل الى خبراء تربية الببغاء الرمادي

مُساهمة من طرف مجرد رأي9 الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 2:59 am

هلا وغلا استخدم العسل على اصباعك وخليه يذ1وقه بعد فتره راح تجد انه نسي التجعير

مجرد رأي9
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 3
السكن : الطائف

ندااااء عااااجل الى خبراء تربية الببغاء الرمادي Empty رد: ندااااء عااااجل الى خبراء تربية الببغاء الرمادي

مُساهمة من طرف Mo0ody الأربعاء يونيو 08, 2011 6:00 am

عادي اذا طلع على يدك ممكن يبيك توديه القفص اذا طلع على يدك وهو في القفص اعرف انو ولف عليك اما لمن يكون في مكان غريب يطلع على يد اي احد حتى انا عندي نفس الشي يطلع عاليد لاكن لمن تجي عند القفص مايطلع على يدو لو ايش اسوي خخخ بس الحمدالله مايجعر من يوم ماشريته Smile

Mo0ody
عضو مجتهد
عضو مجتهد

ذكر عدد الرسائل : 11
السكن : مكة المكرمة

مُساهمة من طرف نجد الجمعة أغسطس 19, 2011 4:14 am

تيب وانا اذجوعته اعطيه الحب بيدي وياكله وهوفي القفص لكن برا لا له ثلاث شهورمبهذلني الي حد الان ماتروض قولولي وش اسوي معه اذجيت اروضه يعضني لين يطلع لدرجت اني ودي الخه كف ياخي عضه يعور اني لدرجت احس اني ماشريت ببغاء احس اني شريت ضب قولولي كيف اتعامل معه

نجد
عضو جديد
عضو جديد

انثى عدد الرسائل : 6
السكن : الرياض

مُساهمة من طرف بن عبيد الجمعة أغسطس 19, 2011 7:17 pm

أخي العزيز مبروك عليك طيرك

وترويض الرمادي الأفريقي ليس بالأمر السهل ـ فهو يحتاج صبرا طويلا ـ وأول مرحلة أنصحك بها هي تعويد الطائر على يديك داخل القفص

بحيث تترك يديك فترة من الوقت داخل قفصه بعد إضافة الأكل او المياه ـ فى الأول سوف يكون منزعجا ـ لكن مع التكرارا سيعتاد علي يديك

ثم بعد هذا الإنتقال لمرحلة لمسه بيديك بالتدريج ستجده متعودا على لمسة يدك لريشه ورأسه

وهكذا حتى تتم الألفة بينكما

والله أعلم
بن عبيد
بن عبيد
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 9
السكن : مكه العتيبيه

مُساهمة من طرف الببغاء المحلق الخميس فبراير 09, 2012 3:31 pm

مبروك عليك الطير

اولاا

يجب ان تجعل الطائر اسبوع كامل ليستطيع التاقلم على جو البييت

ثانياا

طريقة التدريب طريقة التدريب ليست بالامر الصعب ولكنها تحتاج الى صبر قليل

ثالثا

تدريبة على الكلام امر صعب قليل لانه يجب ان يكون مرتاحاا في المكان المتواجد فيه لانه لايركز معك في الكلام الا اذا تاقلم على الجو المتواجد فيه

وشكراا

الببغاء المحلق
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 3
السكن : الرياض

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

- مواضيع مماثلة